تعرف علينا في سطور
Home / أطفال الأنابيب / تحدید جنس المولود

تحدید جنس المولود

                  انقر هنا لزيارتناتحدید جنس المولود

معرفة جنس المولود یعتبر من أهم أمنیات الوالدین في فترة الحمل، کما یتمنون أن یکون المولود في أحسن حال من الناحیة الصحیة. و تحدید جنس المولود هو رغبة کانت و مازالت موجودة عند البشریة.
الکثیر من العوامل تتدخل في الحاجة إلی تحدید جنس المولود منها العادات و التقالید و العوامل الدینیة و الإجتماعیة و الثقافیة و الإقتصادیة و أحیاناً الطبیة کالأمراض المنتقلة بالجنس عن طریق الکروموسوم X.
ترغب الکثیر من العائلات أن یکون لدیها أطفال من الجنسین الذکر و الأنثی لأنه ربما تتعرض للکثیر من المشاکل و خاصةً عندما لایأتي الطفل المرغوب به (الذکر) عند الکثیر من الأزواج في مجتمعنا مما یجعلهم ینجبون الکثیر من الأطفال لیحصلون في النهایة علی الطفل المولود. و هذا العمل یعرض حیاة الأم للخطر بسبب عدد مرات الحمل، و التکالیف الباهظة في تربیة العدد الکبیر من الأطفال. یسعدنا في مرکز السیدة مریم علیها السلام للإخصاب المساعد و علاج العقم عن نکون في خدمتکم ضیوفنا الکرام لنساعدکم في تکوین أسرتکم الصغیرة و التي تضم علی الجنسین بحیث أننا نقوم بعملیة تحدید الجنس اعتباراً من المولود الثاني.
طرق تحدید الجنس
في یومنا هذا بالإستفادة من العلم الحدیث نستطیع و بدرجات متفاوتة من الدقة تحدید جنس المولود و احیاناً قبل عملیة الإلقاح و لهذا العمل طرق مختلفة کما هو موضح:
• عن طریق الغذاء
• عن طریق حساب تاریخ الإباضة
• عن طریق غسیل المهبل
• تحدید جنسیة المولود عن طریق اریکسون
• طریقة طفل أنبوب- تشخیص وراثي (IVF-PGD)
سوف نشرح في مایلي عن طریقة التشخیص الجیني قبل مرحلة التعشیش(PGD).

طریقة التشخیص الجیني قبل مرحلة التعشیش(PGD)
بعد عملیة تحریض المبایض و إستخلاص البویضات و حقنها بنطاف الزوج ینتج لدینا عدد من الأجنة، عندما تصبح عدد خلایا کل جنین حوالي 6 أو 8 خلایا نقوم بسحب خلیة واحدة من کل جنین و نرسلها لمختبر الوراثة حیث یقومون عبر طریقة صبغ الکروموسوماتFISH بتشخیص الأجنة أيٌ منهم ذکر و أیٌ منهم أنثی، و بعدها نقوم بزرع الأجنة المرغوب بها. نسبة نجاح هذه الطریقة أکثر من 95%.
هذه الطریقة تحتاج إلی أجهزة متطورة و غالیة الثمن مثل اللیزر و المجاهر الضوئیة الخاصة، لحسن الحظ جمیع هذه الأجهزة موجودة لدینا في مرکز السیدة مریم علیها السلام للإخصاب المساعد و علاج العقم.
تحدید جنس المولود في مرکزنا هو متاح فقط للمولود الثاني و مابعد. لمزید من المعلومات تواصلوا معنا علی هواتف المرکز.

                  تحدید جنس المولود معرفة جنس المولود یعتبر من أهم أمنیات الوالدین في فترة الحمل، کما یتمنون أن یکون المولود في أحسن حال من الناحیة الصحیة. و تحدید جنس المولود هو رغبة کانت و مازالت موجودة عند البشریة. الکثیر من العوامل تتدخل في الحاجة إلی تحدید جنس المولود منها العادات و التقالید و العوامل الدینیة و الإجتماعیة و الثقافیة و الإقتصادیة و أحیاناً الطبیة کالأمراض المنتقلة بالجنس عن طریق الکروموسوم X. ترغب الکثیر من العائلات أن یکون لدیها أطفال من الجنسین الذکر و الأنثی لأنه ربما…

Review Overview

User Rating: 4.65 ( 1 votes)

About RahalMed

الدكتور أحمد الرحال، طبيب مختص في علم علاج العقم وأطفال الأنابيب، حاصل على شهادة دراسات عليا في الخلايا الجذعية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

x

Check Also

الحيوانات المنوية

اختيار الحيوانات المنويه بطريقة فسيولوجية وحقنها داخل البويضة PICSI 

اختيار الحيوانات المنويه بطريقة فسيولوجية وحقنها داخل البويضة PICSI هي طريقة حديثة ...

0
Connecting
Please wait...
أرسل الرسالة

أكتب استفسارك من فضلك, وسنرد عليك في أسرع وقت ممكن

اسمك
* بريدك الالكتروني
* الموضوع
اتصل بنا الآن

تحتاج إلى مساعدة؟ نحن مستعدون لخدمتك, وفر وقتك وأرسل لنا رسالتك فوراً

* اسمك
* البريد الالكتروني
* أكتب طلبك
نحن متواجدون حالياً لخدمتك
Feedback

Help us help you better! Feel free to leave us any additional feedback.

كيف تقيم الدعم المقدم لك؟